كليات بريدة

ريادة وتميز

logo bpc news


قسم التربية الخاصة/صعوبات التعلم

نشاطات قسم التربية الخاصة
رئيس قسم التربية الخاصة د. محمود روحي يزور متدربي صعوبات التعلم بمدرسة الإمام مالك

Dr.mahmoud

 

 قسم التربية الخاصة

صعوبات التعلم

 الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم وبــــــــعد...

يقول الله عز وجل في كتابه العزيز : ﴿يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ). ويقول الحبيب المصطفى (من سلك طريقاً يطلب فيه علماً سلك الله به طريقاً من طرق الجنة ، وإن الملائكة تضع أجنحتها لطالب العلم رضا بما يطلب وإن العالم يستغفر له من في السماء ومن في الأرض والحيتان في جوف البحر ، وفضل العالم على العابد كفضل القمر ليلة البدر على سائر الكواكب وإن العلماء ورثة الأنبياء إن الأنبياء لم يورثوا دينارا ولا درهما وأورثوا العلم فمن أخذ به أخذ بحظ وافر).

تؤكد كل المعطيات الاجتماعية والتعليمية الحاجة الملحة لوجود متخصصين في المجالات المختلفة للتربية الخاصة التي تعاني من نقص شديد في الكوادر البشرية الوطنية المتخصصة، وهو ما يرمي إليه هذا البرنامج.

فالمسئولية الملقاة على عاتق المتخصص في التعامل مع فئة ذوي الاحتياجات الخاصة لها طبيعة مختلفة عن الأطفال العاديين. حيث يتم تخريج شعلة من الطلبة يحملون رسالة ورؤية وأهداف القسم وأهداف كليات بريدة الأهلية، ويُنتظر من أبنائنا وبناتنا الخريجين والخريجات تحقيق الحلم الذي يراود أسر ذوي الاحتياجات الخاصة بأن يتجاوز أبنائهم الصعوبات ويصبحوا فاعلين في مجتمعاتهم.

ويزخر قسم التربية الخاصة بنخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس الأساتذة المساعدين والمشاركين المتخصصين في في التربية الخاصة وعلم النفس ممن لهم إسهامات فاعلة في هذا المجال ، ويطمح القسم للرقي بمستوى الطلبة في مجال صعوبات التعلم .

والله الموفق،،

رئيس قسم التربية الخاصة

د. محمود روحي رباح

 


 

معلومات الاتصال- كلية العلوم الإدارية والإنسانية-قسم التربية الخاصة

المملكة العربية السعودية

القصيم - بريدة - ص . ب :   31717   الرمز البريدي : 41418 - كلية العلوم الإدارية والإنسانية - مبنى رقم 5


رئيس قسم التربية الخاصة-صعوبات التعلم:  د. محمود روحي

هاتف داخلي:   (517)

بريد الكتروني:   عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.