كليات بريدة

ريادة وتميز

logo bpc news


كليات بريده تقيم اليوم الثقافى ( قس وزنك و تجنب مخاطر السمنه ) بأسواق عنيزة 

خبر عنيزة

   

    إستمراراً لدور كليات بريدة في خدمة المجتمع، و بتوجيه من سعادة المشرف العام الدكتور علي بن محمد المحيميد, وتنفيذاً لبرنامج كلية العلوم الطبية التطبيقية في هذا المجال برعاية وبمتابعةً من سعادة الدكتور محمد بن عبد الله القرعاوي عميد الكلية، نُفذ يوم الخميس الموافق ١/٦/١٤٣٦هـ اليوم الثقافي التفاعلي (قس وزنك وتجنب مخاطر السمنة) بأسواق عنيزة مول، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للسمنة.

   حيث بدأت الفاعليات بعد صلاة العصر مباشرة بتكوين ثلاث أركان, يحتوي كل ركن على ميزان أطوال وعدد من الطلاب ومحاضر من القسم  لقياس الوزن والطول للجنسين رجال ونساء, ومن ثم تحديد نسبة السمنة وتقديم التوجيهات المناسبة بناءً على كل حالة, وتزويد الزائرين بالنشرات المعدة لذلك, كذلك تم تقديم هدايا قيمة للجمهور المشارك.

   وبعد صلاة المغرب أستمرت الفاعليات العملية مع بداية المحاضرة النظرية للأستاذ/ فالح الحربي أخصائي التغذية العلاجية بمستشفى البكيرية العام, والتي تخللها جزء تفاعلي مع الجمهور وذلك بالرد على الاسئلة لأكثر من نصف الوقت.

   وفي نهاية المحاضرة تم تكريم سعادة رؤساء اقسام العلاج الطبيعي بمستشفيات القصيم لجهودهم المبذولة في التدريب التطبيقي لطلاب كليات بريدة الاهلية . ولله الحمد وكعادة نشاطات كليات بريدة في خدمة المجتمع, لاقى اليوم إقبالا كبيراً من الجمهور.