كليات بريدة

ريادة وتميز

logo bpc news


2

د. عبدالعزيز بن سليمان العبودي

وكيل الكلية

alaboodi@qec(dot)edu(dot)sa

كلمة وكيل الكلية

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين وبعد، أرحب بكم نيابة عن أعضاء هيئة التدريس والموظفين في كلية الهندسة وتقنية المعلومات التابعة لكليات بريدة الأهلية. تأسست الكلية كي تقوم بدور هام وأساسي في إعداد الكوادر والكفاءات الهندسية إعدادا أكاديميا وعمليا في مختلف المجالات الهندسية بما يتلاءم مع متطلبات التنمية محلياً عن طريق المشاركة الفعالة مع مؤسسات المجتمع. وقدراعت الكلية أثناء اختيار وبناء تخصصاتهاتحقيق المواصفات العالمية الأساسية بالإضافة الى تحقيق متطلبات المجتمع المحلي وسوق العمل في المملكة العربية السعودية، وهو المحك الأساسي الذي تسعى الكلية لتحقيقه.

تبذل الكلية جهدها في توفير مزيج متوازن من التدريب العملي مع الأساس النظري القوي للطلاب والذي يسمح للخريجين العمل بفعالية وثقة في مكان العمل. تدريس المناهج الأساسية في الهندسة والحاسب، تسير جنبا إلى جنب مع الدورات الدراسية وورش العمل بتخصصات متعددة، بالإضافة إلى التدريب الصيفي في جهات العمل، مع الإهتمام بالأنشطة اللامنهجية، وتوفير الفرص البحثية للأكاديميين ودعمها، وتمكين الخريجين أن يسيروا خطوة إضافية إلى الأمام من المنافسة في سوق العمل المزدحمة اليوم عن طريق إكسابهممجموعة من المهارات المضافة لتخصصهم الرئيسي.

تسعى الكلية جاهدةً لتحقيق الإعتماد الأكاديمي لبرامجها الهندسية، وهو ما يتطلب إعداد خطط متكاملة لتقييم وتطوير مستوى الأداء بالكلية، إضافة الى تطبيق معايير الجودة والإعتماد الأكاديمي في البرامج الهندسية المختلفة. وتحرص كذلك على خدمة المجتمع المحلي من خلال إجراء الأبحاث التطبيقية وتقديم الإستشارات الهندسية للقطاعين العام والخاص وتنظيم الدورات التدريبية وورش العمل المتخصصة والتي تخدم القطاع الهندسي في المنطقة.