كليات بريدة

ريادة وتميز

logo bpc news


عميد كلية العلوم الطبية

 dean 1

 

 

كلمة عميد الكلية

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله محمد بن عبدالله وعلى آله وصحبه أجمعين.

     تشهد المملكة في السنوات الأخيرة نمواً وتطوراً متسارعاً في مجال الخدمات الطبية والرعاية الصحية، وكذلك تطوراً غير مسبوق في تشخيص وعلاج الأمراض الشائعة، وقد تجلى ذلك بالزيادة الكبيرةً في عدد المراكز الطبية المتطورة، وأصبحت الحاجة ماسة لكوادر مؤهلة قادرة على تغطية إحتياجات كل هذا التوسع والتطور، وصار لابد من إعداد وتأهيل المزيد من الكوادر الصحية للعمل ضمن الفرق الطبية التي من شأنها تقديم الرعاية الصحــــية المتكاملة.

     وكان حرياً بالدولة أن تولي إهتماما خاصا بالتعليم العالي الصحي الجامعي . وقد تبلور هذا الإهتمام إلى واقع بالقرار التاريخي السامي من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ، وذلك بإنشاء العديد من الكليات الطبية بمختلف الجامعات السعودية .

      ونحن في كليه العلوم الطبية التطبيقية بكليات بريدة الاهلية، نبذل قصارى جهدنا لأن تكون كليتنا متميزة أكاديمياً ورائدة في كافة مجالات العلوم الطبية التطبيقية، ونسعى جاهدين للرقي بالكلية من خلال تطوير مناخي الجودة والعمل للحصول على الاعتماد محلياً ودولياً، ورفع مستويات المنتجات العلمية لتغطية إحتياجات المملكة عموماً بأفضل الكوادر وأكثرها تميزاً في تلك المجالات .

عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية

      د. محمد بن عبدالله القرعاوي